"التعليم": نتفهم ردود فعل طلاب الثانوية.. والامتحانات المؤجلة ستتم في موعدها

الثلاثاء 28-06-2016 PM 10:16

وقفة لطلاب ثانوية العامة أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على تأجيل الامتحانات، 27 يونيو 2016، أصوات مصرية

 قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء، إنها تتفهم ردود فعل طلاب الثانوية العامة في الأيام الماضية، وتقدر الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع، والتي ستكون محل اعتبار من كافة النواحي.

وتظاهر المئات من طلاب الثانوية العامة، الاثنين الماضي، في محيط ميدان التحرير احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم بتأجيل بعض امتحانات الثانوية على خلفية وقائع تسريب الامتحانات.

وقررت وزارة التربية والتعليم، الأحد الماضي، إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة بعد تسريبه، وحددت يوم 2 يوليو المقبل لإجراء الامتحان، كما أجلت امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة.

وأعلنت الوزارة - في بيان مساء اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) سيتم في موعده المقرر له في الثاني من يوليو المقبل.

كما أن امتحانات المواد (الجيولوجيا والعلوم البيئية ـ التاريخ ـ الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية") ستتم في موعدها في الرابع من يوليو.

وطمأنت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور، أن الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط.

وبحسب وزارة التربية والتعليم فإن عدد طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية الذين يؤدون الامتحانات الآن 500 ألف و585 طالبا موزعين على 1560 لجنة.

وكشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم لـ" أصوات مصرية"، أنه تم تشكيل 4 لجان فنية لوضع امتحانات الثانوية العامة الأربعة المتبقية " الديناميكا – التاريخ – الجيولوجيا والعلوم البيئية  والجبر والهندسة الفراغية "، وتم تشكيل غرفة خاصة لتلك اللجان في إحدى الجهات السيادية لوضع أسئلة جديدة لامتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت المصادر أنه سيتم طباعة أوراق أسئلة جديدة للامتحانات التي سيؤديها الطلاب في 2 و4 يوليو في مطابع الأمن القومي، على أن يتم توزيعها على المحافظات النائية والقريبة عن طريق القوات المسلحة.

تعليقات الفيسبوك