في ذكرى 30 يونيو.. السيسي: حجم التحدي كبير ونسابق الزمن لإنجاز المشروعات

الخميس 30-06-2016 PM 12:50

الرئيس عبد الفتاح السيسي- صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن التحديات التي تواجه مصر كبيرة، وإن الدولة تسابق الزمن لإنجاز المشروعات القومية.

وأضاف السيسي، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي بمناسبة الذكرى الثالثة لمظاهرات 30 يونيو، أن "تلك الثورة استعاد بها الشعب المصري هويته وصوب بها مساره ليثبت قدرته على تجاوز ما يتعرض له من تحديات".

وتابع أن 30 يونيو "أكدت عدم إمكانية فرض الأمر الواقع على الشعب المصري.. وأن إرداة الشعب أصبحت هي القوة المحركة التي تحدد مصير الوطن".

ويوافق اليوم الذكرى الثالثة لمظاهرات 30 يونيو والتي خرجت احتجاجا على حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وانتهت الاحتجاجات بعزل الجيش بقيادة السيسي -الذي كان وزير الدفاع آنذاك- لمرسي في 3 يوليو 2013.

وقال السيسي، في كلمته اليوم، "نعمل على تحقيق آمال الشعب المصري في توفير الواقع الذي يستحقه، ونسابق الزمن من أجل تحقيق الإنجازات التي طال انتظارها، إذ قمنا على مدار العامين الماضيين بتدشين مشروعات قومية وتعبئة جهود الدولة من أجـل تحســين الظروف المعيشية".

وتابع "لا يخفى عليكم أن حجم التحدي كبير وأن علينا بذل جهود مضاعفة من أجل تعويض ما ضاع من وقت خلال السنوات الماضية، ولا سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن".

وقال "أوجه التحية إلى شعب مصر العظيم وقواته المسلحة وشرطته الباسلة الذين ... يجابهون سويا الإرهاب الأسود الذي يحاول الوقوف أمام إرادة المصريين وآمالهم وتطلعاتهم".

وأضاف "بات خطر الإرهاب يهدد جميع الدول والشعوب وأضحى لا يعرف حدودا ولا أديانا مما يتطلب تضافر الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه".

وتولى السيسي رئاسة الجمهورية في الثامن من يونيو عام 2014، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت بعد عزل مرسي بنسبة 96.91 بالمئة. 

تعليقات الفيسبوك