مصدر أمني: القبض على عدد من طلاب الثانوية العامة

الإثنين 27-06-2016 PM 06:24

قوات الأمن تفض تظاهرة لطلاب بالثانوية العامة بوسط القاهرة احتجاجا على تأجيل بعض امتحانات الثانوية العامة، 27 يونيو 2016 - صورة لأصوات مصرية

قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة إن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من طلاب الثانوية العامة في فض المظاهرات التي وقعت بمحيط وزارة التربية والتعليم.

وشهد محيط مقر وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين تظاهرة للمئات من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم للاحتجاج على تأجيل الامتحانات والمطالبة برحيل وزير التعليم وإلغاء تنسيق الجامعات بعد وقائع التسريب.

ولم يحدد المصدر عدد المقبوض عليهم.

وأضاف المصدر، لأصوات مصرية، أنه سوف يتم فحص المقبوض عليهم وسيتم صرف الطلاب وإذا ضبط أحد من غير الطلاب سيتم إحالته إلى النيابة العامة.

وأشار المصدر إلى أن حالة من الكر والفر وقعت بين الشرطة والطلاب بمحيط شوارع محمد محمود وطلعت حرب وقصر النيل ومنعت الشرطة الطلاب من دخول ميدان التحرير للاعتصام فيه.

وأوضح المصدر أن الشرطة طاردت حوالي 200 طالب بالقرب من محطة سعد زغلول وفرقتهم بعد أن حاولوا دخول مبنى وزارة التربية والتعليم.

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في بيان صحفي الاثنين، إن قرار تأجيل الامتحانات "جاء حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الطلبة، ومن منطلق حرص الدولة على التعامل بالشفافية والصدق"، مضيفا أن الحكومة تقدر تماما آثار القرار على الطلاب وأولياء أمورهم.

وأوصت لجنة التعليم والبحث العلمي، اليوم، بالتغيير الفوري لقيادات وزارة التربية والتعليم المسئولين عن الامتحانات في جميع المراحل.

تعليقات الفيسبوك