شكري ينقل رسالة تضامن ودعم من السيسي إلى الرئيس الفلسطيني

الأربعاء 29-06-2016 PM 06:43

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، 9 مايو 2016 - صورة من الرئاسة

نقل وزير الخارجية سامح شكري، خلال زيارته اليوم الأربعاء إلى رام الله، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتعلق بدعم مصر للقضية الفلسطينية.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان، إن شكري نقل إلى الرئيس الفلسطيني رسالة تضامن ودعم من الرئيس السيسي، وتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستظل دائما على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية، وأن الالتزام المصري بدعم قضية الشعب الفلسطيني وحقه فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية التزام أصيل.

 

وأوضح المتحدث أن شكري حرص على إحاطة الرئيس عباس بتقييم مصر لنتائج اجتماع باريس الأخير الخاص بدعم عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، والاتصالات التي أجرتها مصر مؤخرا مع الشركاء الدوليين والإقليميين حول سبل تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات، ومحددات تلك الخطوة، بالإضافة إلى إجراءات بناء الثقة المطلوبة في هذا الشأن.

وكان السيسي قال إن اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل سيكون "أكثر دفئا" من الوضع الحالي لو تحققت مطالب الفلسطينيين بإقامة وطن لهم، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى "عبور مرحلة صعبة في التاريخ لأنه سيقضي على الإحباط واليأس عند الفلسطينيين".

وأضاف أبو زيد أن الرئيس عباس أحاط وزير الخارجية بنتائج جولة المحادثات الأخيرة الخاصة بالمصالحة الفلسطينية وأسباب تعثرها، وأنه أكد على محورية الدور المصري فى دعم القضية الفلسطينية لما لدى مصر من اتصالات وعلاقات متوازنة وممتدة مع الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، بالاضافة إلى رئاستها للجنة إنهاء الاحتلال فى الجامعة العربية وعضويتها الحالية فى مجلس الأمن.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي -في كلمته أثناء افتتاح مشروع محطة كهرباء غرب أسيوط في مايو الماضي- الفصائل الفلسطينية المختلفة بالاتحاد من أجل إيجاد حل للقضية الفلسطينية، كما طالب القيادة في إسرائيل والأحزاب هناك باغتنام الفرصة لإقامة سلام شامل.

 

تعليقات الفيسبوك