أبو شقة: تشكيل هيئة مكتب لجنة القيم بمجلس النواب

الإثنين 27-06-2016 PM 10:55

الحكومة تعرض برنامجها على البرلمان، 27 مارس 2016. أصوات مصرية

 قال النائب بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن لجنة القيم انتخبت اليوم هيئة مكتبها.

وأضاف أبو شقة -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إنه تم انتخاب النائبة أنيسة حسونة والنائب أحمد مصطفى سعداوي وكيلين، فيما فاز النائب إيهاب إسكندر الشهير بإيهاب الطماوي بمقعد أمين السر بالتزكية.

وكان مجلس النواب وافق نهاية الشهر الماضي على تشكيل لجنة القيم برئاسة بهاء ابو شقة وعضوية 14 نائبا.

وتشترط لائحة مجلس النواب أن تتكون لجنة القيم من 15 عضواً برئاسة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وعضوية 14 عضواً نصفهم على الأقل من غير المنتمين للحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب.

يشار إلى أن أعضاء اللجنة هم: عبلة محمد عمر الهوارى"مستقل، أحمد فؤاد سليمان أباظة "مستقل"، أنيسة محمد عصام الدين حسونة "مستقل"، السيد شادى محمد أبو العلا "مستقل"، محمد مصطفى بكرى محمد "مستقل"، محمد عقل محمد عقل "مستقل"، أحمد محمد بدران البعلى "مستقبل وطن"، محمد مصطفى محمود سالم "مستقل"، سلامة سالم سالمان الرقيعى "الإصلاح والتنمية، عبد العزيز أبو شعيشع على حمودة "مستقل"، أحمد مصطفى عبد الواحد سعداوى "حماة الوطن"، إيهاب عاطف راغب اسكندر "المصريين الأحرار"، محمود محي الدين حسن عوض "مستقل"، ضياء الدين عصام الدين محمد داود "مستقل ".

وتختص لجنة القيم بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تشكل خروجًا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية والاقتصادية للمجتمع المصري، أو إخلاله بواجبات العضوية، طبقًا لأحكام الدستور أو القانون أو لائحة المجلس.

ويُحال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبررا لذلك بعد سماع أقوال العضو.

تعليقات الفيسبوك