وزير الصحة: تخصيص 8 مليارات جنيه لإصلاح وتطوير المستشفيات الحكومية

الإثنين 20-06-2016 PM 07:43

وزير الصحة أحمد عماد الدين

قال وزير الصحة والسكان، أحمد عماد الدين، اليوم الاثنين، إنه تم تخصيص ما يزيد عن 8 مليارات جنيه من ميزانية العام المقبل لإصلاح وتطوير المستشفيات والمنشآت الطبية الحكومية.

وأكد وزير الصحة خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، أنه تم حصر جميع المستشفيات التي تحتاج إلى تطوير خلال العامين المقبلين، وتم تحديث بعضها بالفعل.

و أكد وزير الصحة حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمة الطبية في مصر بشكل عام، ليس من حيث المنشآت والإمكانات الطبية فحسب، ولكن أيضاً من حيث الكفاءات والعنصر البشري العامل في هذا القطاع سواء في مجال الطب أو التمريض، منوهاً إلى أن الوزارة بدأت في إنشاء هيئة لتدريب الأطباء للتغلب على النقص الموجود في هذا المجال.

 وذكر علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية -في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية- أن وزير الصحة استعرض خلال الاجتماع أيضاً الجهود التي تقوم بها الوزارة للقضاء على مرض فيروس سي ومعالجة المصابين به، حيث أكد أنه من المنتظر الانتهاء من تقديم العلاج لجميع المُسجلين على قوائم الانتظار بحلول شهر أغسطس القادم.

 وأوضح الوزير أنه تم علاج 600 ألف حالة بالفعل من فيروس سي خلال الأشهر الستة الماضية، وتم شفاء 435 ألف حالة حتى الآن من هذا المرض، مع مواصلة تلقي باقي الأعداد للعلاج.

وقال متحدث الرئاسة أن الرئيس السيسي أكد على أهمية تسريع وتيرة ما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة في مصر، وتطوير القدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي بما يساهم في تحسين الخدمة الطبية المقدمة إلى المواطنين والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية التي يتلقونها، مع مراعاة أن تمتد جهود تطوير هذا القطاع إلى محافظات الصعيد وسيناء والمناطق النائية.

تعليقات الفيسبوك