مستشفى كليوباترا تبدأ إجراءات طرح 25% من أسهمها في البورصة

الخميس 05-05-2016 PM 03:42

شعار مستشفى كليوباترا. صورة من الشركة.

قالت شركة مستشفى كليوباترا، اليوم الخميس، إنها بدأت في اتخاذ إجراءات الطرح العام والخاص لزيادة رأسمال الشركة بما يعادل 25% من أسهمها المقيدة في البورصة.

وأضافت الشركة في بيان، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنها ستنفذ الطرح على شريحتين إحداهما طرح خاص (34 مليون سهم) للمؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد من ذوي الملاءة المالية والجهات ذات الخبرة في مجال الأوراق المالية، والأخرى طرح عام (6 ملايين سهم) للجمهور بالسوق المصري.

وقالت الشركة التابعة لمجموعة أبراج كابيتال الإماراتية إنها ستبيع الأسهم بنفس السعر لشريحتي الطرح الخاص والعام.

وقالت شركة مستشفى كليوباترا إنها تتخذ حاليا الإجراءات القانونية اللازمة لاعتماد نشرة الطرح من البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك بعدما حصلت على الموافقات الرقابية اللازمة للقيد بالبورصة المصرية في شهر أبريل الماضي.

وشركة مستشفى كليوباترا هي أكبر مجموعة للمستشفيات الخاصة في مصر، حيث تمتلك إلى جانب مستشفى كليوباترا مستشفيات القاهرة التخصصي والنيل بدراوي والشروق في القاهرة الكبرى، بحسب البيان.

وقال أحمد عزالدين، رئيس شركة كليوباترا، إن الشركة تنوي توظيف حصيلة زيادة رأس المال في دعم خطط النمو وتمويل النفقات الرأسمالية الخاصة بالتوسعات المخططة في مستشفى الشروق ومستشفى كليوباترا، وكذلك شراء قطعة أرض بالقاهرة الجديدة لإنشاء مستشفى جديد.

كما تخطط الشركة لإنشاء عيادات مستقلة في المجتمعات العمرانية الجديدة سعيا لتنمية تواجدها المباشر على المستوى المحلي، مع دراسة فرص التوسع خارج نطاق القاهرة الكبرى خلال المرحلة المقبلة، بحسب بيان الشركة.

وبلغت إيرادات شركة مستشفى كليوباترا 741 مليون جنيه في عام 2015، فيما بلغ صافي الأرباح 52 مليون جنيه، بحسب النتائج التشغيلية غير المدققة التي أوردها بيان الشركة.

وتقوم المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق الدولي ومسؤول التغطية الأوحد في عملية الطرح المشترك. 

تعليقات الفيسبوك