قابيل: إقامة أكبر مركز دولي للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة الإدارية

السبت 05-03-2016 AM 09:57

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، إن الوزارة تتجه لإقامة أكبر مركز دولي للمعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وفق أحدث المعايير العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

والعاصمة الإدراية هي مشروع أعلنت عنه مصر في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس 2015، ويهدف إلى الابتعاد عن الزحام الشديد والتلوث بالقاهرة، وتبلغ التكلفة الإجمالية له 300 مليار دولار، وتخطط الحكومة لإنشائها خلال ما بين 5 إلى 7 سنوات، وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية.

 

وأوضح قابيل، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن المركز يستهدف المساهمة في الترويج وتسويق مختلف المنتجات المصرية وجذب مزيد من المعارض والمؤتمرات العالمية لإقامتها داخل مصر ما يجعل من مصر مركزا تجاريا واقتصاديا مهما وموقعا جاذبا لمختلف وأكبر المعارض الإقليمية والعالمية.

وأضاف أن تطوير منظومة المعارض والمؤتمرات تأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أنه عقد اجتماعاً موسعاً مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بهدف تنشيط هذه الصناعة والتي تمثل عاملا رئيسيا في تنمية كل القطاعات الصناعية.

وقال قابيل إن الوزارة وضعت استراتيجية جديدة للخروج بالمعارض إلى كل المحافظات، مشيراً إلى أنه سيجري البدء بإقامة معارض في 6 محافظات بهدف مساعدة منتجي الأثاث الدمياطي في تسويق منتجاتهم والوصول بها إلى المستهلكين في مختلف أنحاء مصر.

وافتتح الوزير اليوم المعرض الدولي العاشر للجلود ومعرض كايرو فاشون وتكس للملابس الجاهزة في دورته 57 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمشاركة 350 شركة مصرية، بالإضافة إلى 152 شركة أجنبية يمثلون دول الكويت والصين وتركيا وباكستان والهند والسعودية ولبنان وسوريا واليونان.

تعليقات الفيسبوك