الحكومة تشكل لجنة لتيسير إصدار تراخيص مزارع الدواجن

الثلاثاء 21-06-2016 PM 02:49

مزرعة دواجن. صورة من بواية الأهرام

قررت الحكومة اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة من وزارتي التنمية المحلية والزراعة، لتيسير إجراءات إصدار التراخيص لمزارع الدواجن.

وقال بيان لمجلس الوزراء اليوم، إن رئيس الوزراء شريف إسماعيل رأس اجتماعا لدراسة ملف صناعة الداوجن والحفاظ عليها.

وأضاف البيان أنه خلال الاجتماع الذي حضره وزيري التموين والزراعة، وممثلي الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، تم اتخاذ قرارات وتوصيات للنهوض بصناعة الدواجن التي تزيد استثماراتها على 60 مليار جنيه، ويعمل بها أكثر من مليون عامل دائم، ونحو 1.5 مليون عامل بصورة موسمية.

ومن بين هذه القرارات مراجعة أسلوب عمل صندوق التعويضات وتطوير صناعة الدواجن بوزارة الزراعة، خاصة فيما يتعلق بعمليات الصرف والإنفاق، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على أن تنفذ التوصيات الصادرة عن المراجعة بعد صدورها بمدة زمنية لا تتعدى الأسبوع.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع خطة عاجلة لمواجهة الأوبئة قبل بداية فصل الشتاء حتى يمكن الحفاظ على صناعة الدواجن ودورها في توفير احتياجات السوق المحلية من اللحوم البيضاء.

وتضمنت القرارات أيضا قيام اتحاد منتجى الدواجن بتقديم التصور اللازم لاحتياجاتهم من الأراضي المطلوبة لصناعة الدواجن في الأماكن التنموية الجديدة في جميع أنحاء الجمهورية، مع الأخذ في الاعتبار الأمان الحيوي (المسافات البينية)، على أن تقدم الدولة التيسيرات المطلوبة ومنها إمكانية منح تلك الأراضي بإسلوب حق الانتفاع، مع تجهيزها.

 كما تم الاتفاق على أن يقوم الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بتكليف جهة متخصصة لتحديد الخريطة الوبائية الخاصة بأمراض الدواجن، مع وضع دراسة بشأن إنشاء مصنع اللقاحات ومعمل لتشخيص الأمراض.

تعليقات الفيسبوك