الكهرباء: شحن كارت العدادات مسبوقة الدفع من مكاتب البريد ومحلات التجزئة

الأحد 19-06-2016 PM 06:57

محطة توليد كهرباء في مصر - صورة من رويترز

وقَّعت الشركة القابضة لكهرباء مصر وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، اليوم الأحد، عقدا لتيسير آليات شحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.

وبموجب العقد سيتمكن المواطن من شحن كارت العداد من أي مكان، سواء خلال مكاتب شركات توزيع الكهرباء أو مكاتب البريد أو نقاط البيع بمحلات التجزئة المعروفة، وفقا لبيان لوزارة الكهرباء اليوم.

وأشار البيان - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أن التنفيذ سيبدأ في شركات التوزيع تباعا على أن يكتمل التنفيذ بجميع المحافظات خلال 11 شهرا من تاريخ التوقيع.

وأفاد البيان بأن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الشركة القابضة لكهرباء مصر لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين سواء من ناحية استقرار التغذية الكهربائية أو ميكنة الأعمال، أو تطوير آليات التعامل مع العدادات مسبوقة الدفع والتي يجري تركيبها الآن سواء للمشتركين الجدد أو للعقارات المخالفة.

كان وزير الكهرباء أعلن في أكتوبر 2014، عن وضع جدول زمني لبدء تنفيذ قرار رئيس الوزراء بتركيب 32 مليون عدادا مسبوق الدفع لجميع المنازل واستبدالها بالقديمة. وقال إنها تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء والحد من سرقة التيار.

كان مجلس الوزراء قال في بيان في فبراير الماضي إن سرقة التيار الكهربائي تهدر على خزانة الدولة ما يقرب من 4 مليارات جنيه سنوياً. 

 

تعليقات الفيسبوك