التعليم: تسريب امتحان الفلسفة للثانوية العامة من داخل لجنة بالقليوبية

الخميس 16-06-2016 PM 12:30

مدرسة جمال عبد الناضر الثانوية بالدقى اثناء اداء الطلاب الامتحانات- صورة لأصوات مصرية يونيو 2016

قالت وزارة التربية والتعليم إن صورة ورقة امتحان الفلسفة للثانوية العامة المتداولة على صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي جرى تسريبها من داخل لجنة امتحانات بمحافظة القليوبية.

ونشرت صفحة "شاومينج بيغشش الثانوية العامة" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم، صورا لأوراق امتحانات قالت إنها لامتحانات الكيمياء والفلسفة للثانوية العامة. إلا أن وزارة التعليم نفت في وقت سابق تسريب الامتحانات وقالت إنها لم تتلق أي بلاغات بذلك.

وقالت زارة التعليم، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "فريق مكافحة الغش الإليكتروني تمكن من تتبع مصدر ورقة أسئلة امتحان مادة الفلسفة التي تم تداولها اليوم، وتم رصد من قام بنشرها وتبين أنه طالب يؤدي الامتحان بلجنة مدرسة طوخ الإعدادية بنين بالقليوبية".

وأضافت أنه جرى تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وطالبت الوزارة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات هذا العام بالتوجيه لأبنائهم بعدم اللجوء إلى استخدام أي وسيلة من وسائل الغش؛ حفاظًا على مستقبلهم وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية، في ضوء القرار الجمهوري المتعلق مكافحة أعمال الاخلال بالامتحانات.

وتنص المادة الأولى من قانون مكافحة أعمال الاخلال بالامتحانات، الصادر العام الماضي، على أنه "مع عد الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها فى أى قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من طبع أو نشر أو أذاع، أو روج بأية وسيلة، أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة، العامة أو الخاصة، وكان ذلك أثناء عقد لجان الامتحانات، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان، سواء تمت الجريمة داخل لجان الامتحان أو خارجها.

ويعاقب بذات العقوبة كل من ساهم بأي وسيلة فى ارتكاب تلك الجريمة".

 

 

تعليقات الفيسبوك