التعليم: لم نتلق أي بلاغ بتسريب امتحاني الكيمياء والفلسفة للثانوية العامة

الخميس 16-06-2016 AM 10:55

مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية - الدقي- صورة لأصوات مصرية 5 يونيو 2016

قالت وزارة التربية والتعليم إن غرفة العمليات المركزية التابعة لها لم تتلق أي بلاغ بتسريب امتحاني الكيمياء والفلسفة للثانوية العامة، اللذين أجريا صباح اليوم.

ونشرت صفحة "شاومينج بيغشش الثانوية العامة" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم، صورا لأوراق امتحانات قالت إنها "لامتحانات الكيمياء والفلسفة للثانوية العامة التي بدأت قبل 5 دقائق". ونشرت الصفحة عقب ذلك إجابات بعض الأسئلة التي وردت في تلك الأوراق.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "امتحان مادة الكيمياء وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية لم يشهدا أي تسريب لأوراق الأسئلة".

وطالبت الوزارة أولياء الأمور والطلاب "عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها، والتي تستهدف تشتيت جهود الطلاب بما يؤثر عليهم بالسلب خلال أداء الامتحانات".

ودأبت صفحة "شاومينج" على تسريب امتحانات الثانوية العامة قبل أو بعد بدء الامتحانات بدقائق منذ بداية امتحانات العام الجاري، الأمر الذي أدى إلى حدوث ارتباك في لجان الامتحانات منذ اليوم الأول. وألغت وزارة التعليم امتحان مادة التربية الدينية عقب تسريبه وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجرائه.

وألقت وزارة الداخلية القبض على عدد من الأشخاص قالت إنهم من القائمين على صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة على فيس بوك.

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث إجراءات تغيير أسلوب تداول أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة.

 

تعليقات الفيسبوك