التعليم: إلغاء امتحانات طلاب الثانوية الذين تتطابق إجاباتهم

الأحد 12-06-2016 PM 07:54

امتحانات سابقة للثانوية العامة - صورة من بوابة الأهرام

قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، إنه تقرر في حال وجود تطابق في إجابات طلاب الثانوية العامة في مادة أو في بعض المواد ما يقطع بوجود حالة غش جماعي، يتم إلغاء امتحان هؤلاء الطلاب.

وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة مع بدء الامتحانات، يوم الأحد الماضي، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية. وألغت وزارة التعليم امتحان مادة التربية الدينية وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجرائه.

وأوضحت الوزارة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قرارها جاء تطبيقا لما ورد بالقرار الوزاري رقم (500) لسنة 2014 الصادر بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه.

وقالت إنه لم يرد من لجان تقدير الدرجات على مستوى الكنترولات بالقطاعات الأربعة ما يفيد بتطابق إجابات الطلاب في امتحان مادة اللغة العربية مع نموذج الإجابة المعتمد من الوزارة.

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يتم نشره عن أعمال تقدير درجات الطلاب في امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، حرصًا على مصلحة الطلاب.

وأعلن وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني يوم الأربعاء الماضي أن مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث إجراءات تغيير أسلوب تداول أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة.

تعليقات الفيسبوك