صندوق مكافحة الإدمان: 348 مشهد تدخين وتعاطي مخدرات في مسلسلات رمضان في خمسة أيام

الأربعاء 15-06-2016 AM 09:38

صورة من اليوتيوب لمسلسل الطبال

قال المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان إنه رصد 348 مشهد تدخين وتعاطي مخدرات في مسلسلات رمضان خلال أول خمسة أيام من الشهر.

وحدد مرصد الصندوق، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، "قائمة سوداء" تضم الأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاطي للمخدرات بكثرة، "وجاء على رأس القائمة مسلسل الطبال لأمير كرارة ومسلسل الكيف لباسم سمرة".

ووضع المرصد أيضا قائمة تضم الأعمال الدرامية الأقل إحتواء على مشاهد تعاطي مخدرات وجاء على رأسها مسلسل سقوط حر لنيلي كريم ورأس الغول لمحمود عبد العزيز والقيصر ليوسف الشريف وهي ودافنشي لليلى علوي ويوميات زوجة مفروسة لداليا البحيري.

وبحسب المرصد، ضمت قائمة الأعمال الدرامية الأقل احتواء على مشاهد التدخين مسلسل هبة رجل الغراب ومسلسل نيلي وشريهان .

وقال المرصد إن مسلسل وعد لمي عز الدين تضمن مشهدا دراميا عن أهمية التزام الفنانين بالحد من مشاهد التدخين بين أبطال الأعمال الدرامية "إلا أن العمل ذاته لم يطبق هذا الالتزام".

ووقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بروتوكول تعاون مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون لإنتاج وبث برنامج يومي طوال رمضان لمواجهة مشكلة تعاطي المخدرات.

وأعلنت الحكومة منذ العام الماضي عن خطة متكاملة لمكافحة المخدرات، وخصصت لذلك نحو 250 مليون جنيه كميزانية إضافية من الخزانة العامة للدولة مع بداية العام المالي 2015-2016.

تعليقات الفيسبوك