صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يواجه تعاطي المخدرات ببرنامج إذاعي طوال شهر رمضان

الأحد 05-06-2016 AM 10:43

مبنى وزارة الخارجية ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة - رويترز

وقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع إتحاد الإذاعة والتلفزيون لإنتاج وبث برنامج يومي طوال شهر رمضان لمواجهة مشكلة تعاطي المخدرات.

وبحسب بيان صادر عن الصندوق، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم، سيبث البرنامج الذي سيحمل عنوان "أنت الأقوى" عبر إذاعة صوت العرب في تمام الساعة 5:30 مساء.

وقال البيان إن البرنامج سيستضيف مجموعة من المتعافين من تعاطي المخدرات وأساتذة الطب النفسي وعلاج الإدمان للتعليق على بعض المعلومات الواردة بالحلقة وتصحيح عدد من المفاهيم المغلوطة لدى المتعاطين وإبراز آثار تعاطى المخدرات السلبية .

وقال مدير الصندوق عمرو عثمان، في تابيان، إن البرنامج يهدف لرفع الوعي لدى الجمهور العام وتنمية إدراك الأسرة المصرية بخطورة قضية تعاطى المواد المخدرة، حيث سيتم طرح ومناقشة قضيتى التدخين وتعاطى المخدرات، و أسباب الإقبال على التعاطى والأضرار المترتبة عليه، والمفاهيم الخاطئة المنتشرة بين الشباب، التي تنشر ثقافة تعاطى المخدرات.

وأضاف عثمان أنه سيتم عرض قصص واقعية للمتعافين وإبراز خسائرهم من تعاطى المخدرات ونقطة التحول في حياتهم للتقدم للعلاج والمراحل التي مروا بها للتغلب على الإدمان.

وأعلنت الحكومة منذ العام الماضي عن خطة متكاملة لمكافحة المخدرات، وخصصت لذلك نحو 250 مليون جنيه كميزانية إضافية من الخزانة العامة للدولة مع بداية العام المالي 2015/2016 لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات.

 

تعليقات الفيسبوك