التموين تدشن مبادرة "إدعم جمعيتي" لدعم الشباب ماديا وفنيا

الأحد 17-01-2016 AM 10:11
التموين تدشن مبادرة

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

دشن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي اليوم الأحد مبادرة "ادعم جمعيتي"، بهدف دعم الشباب ماديا وفنيا فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فقد دشن حنفي المبادرة بالتعاون مع الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا واتحاد جمعيات التنمية الإدارية ومؤسسة "معا" للمسئولية الاجتماعية.

وقال البيان إن المبادرة تهدف إلى دعم الشباب ماليا وفنيا الذين تنطبق عليهم شروط مشروع "جمعيتي" الذي أطلقته وزارة التموين الذي يتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب يتم تمويلها من خلال الصندوق الاجتماعي وتتراوح قيمتها من 50 ألفا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد.

وأضاف البيان إن المبادرة ستدعم الشباب عن طريق تقديم كوبونات خصم على السلع مع دعم الشباب مهنيا من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل والاستفادة من المشروعات المطروحة وكذلك تطوير آلية التنفيذ لإنجاح المشروعات وتسليمهم وحدات نقل مجانية (تروسيكل).

وقال الوزير خالد حنفي، خلال حفل التدشين، أن عدد المتقدمين لمشروع "جمعيتي" بلغ أكثر من 40 ألف شاب وفتاه حتي الآن وأن المشروع سيكون أكبر سلسلة تجارية في الشرق الأوسط .

تعليقات الفيسبوك