أبو زيد: ائتلاف دعم مصر يرفض احتكار العمل السياسي ويشجع على التعددية والمنافسة

الإثنين 13-06-2016 PM 10:57

مجلس النواب

قال طاهر أبو زيد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف يرفض احتكار العمل السياسي ويشجع على التعددية والمنافسة الشريفة ويرحب بكل اجتهاد ويتطلع لمنظومة تعليمية حديثة.

وأضاف أبو زيد، وهو عضو بمجلس النواب، في كلمته خلال احتفالية الائتلاف على هامش الإفطار الجماعي لأعضائه اليوم، أن الائتلاف وضع عدة مبادئ للعمل عليها تشريعيا خلال الفترة المقبلة، وأبرزها أنه يتعهد للمصريين بأن يكون المستقبل أفضل والتصدي لسوء استغلال السلطة والاعتداء على المال العام.

وكان النائب الراحل سامح سيف اليزل أعلن تأسيس الائتلاف في ديسمبر من العام الماضي، وقال إن تأسيسه لا يهدف إلى مساندة الحكومة وإنما سيتم معارضتها واستجوابها أو الإشادة بها إذا تطلب الأمر ذلك، وأضاف "سنقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم استقرار الدولة والنهوض بها وتحقيق مطالب المواطنين".

وأشار أبو زيد، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الائتلاف سيطرح خلال الفترة المقبلة أجندة تشريعية قوية وبرامج قابلة للتنفيذ قائمة على التصدي لكل أشكال الفساد وإحداث تحول جذري في نظام الإدارة المحلية.

وشدّد أبو زيد على رفض الائتلاف للخلط بين الدين والسياسة وكل الأفكار الهدامة التي تدفع للتطرف.

وأعلن ائتلاف دعم مصر، عقب وفاة سيف اليزل، اختيار النائب سعد الجمال ليتولى رئاسة الائتلاف في مجلس النواب لحين إجراء الانتخابات خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما، وفقا للمادة 12 من مشروع النظام الأساسي للائتلاف.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل ورئيس مجلس النواب علي عبد العال وعدد من الوزراء من بينهم وزراء الشباب والرياضة خالد عبد العزيز والنقل جلال السعيد والتموين خالد حنفي والشئون القانونية ومجلس النواب مجدي العجاتي والري محمد عبد العاطي والاتصالات ياسر القاضي والتخطيط أشرف العربي والإسكان مصطفى مدبولي والتنمية المحلية أحمد زكي بدر والاستثمار داليا خورشيد.

تعليقات الفيسبوك