الخارجية: مصر تدين الهجوم "الإرهابي" في مدينة أورلاندو بالولايات المتحدة

الأحد 12-06-2016 PM 09:11

شرطيان أمام منزل منفذ هجوم اورلاندو بفلوريدا -رويترز

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الهجوم الذي وقع اليوم الأحد بمدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، وأسفر عن مقتل 50 شخصاً وإصابة عشرات آخرين.

وقتل مسلح 50 شخصا في ملهى ليلي مزدحم بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم في أسوأ حادث إطلاق نار بتاريخ الولايات المتحدة وصفته السلطات بأنه عمل "إرهابي" محتمل.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، على وقوف مصر إلى جوار الشعب الأمريكي في تلك الأوقات الصعبة، مقدماً خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل. 

وجدد المتحدث باسم الخارجية التأكيد على الموقف المصري الثابت القائم على ضرورة المواجهة الشاملة لما سماه "ظاهرة الإرهاب التي لا تعرف حدوداً أو دين، وتتنافى مع كل المبادئ والقيم الإنسانية"، داعيا إلى التكاتف الدولي لوضع حد لهذه الظاهرة والتغلب عليها في كل ربوع العالم.

وأعلنت وكالة أعماق المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية اليوم مسؤولية التنظيم عن إطلاق النار في أورلاندو بولاية فلوريدا وقالت الوكالة "الهجوم المسلح الذي استهدف ناديا ليليا للشواذ في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية والذي خلف أكثر من 100 قتيل ومصاب نفذه مقاتل من الدولة الإسلامية."

تعليقات الفيسبوك