وزير التجارة: شركة فرنسية تعتزم إقامة مصنع لتجميع السيارات في مصر

الأحد 12-06-2016 PM 12:43

أحد مصانع تجميع السيارات بالقاهرة - صورة من رويترز

قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، في بيان صحفي إن شركة فرنسية كبرى تعتزم إقامة مصنع لتجميع السيارات في مصر بنسب مكون محلي مرتفعة.

ورهن نائب رئيس الشركة الفرنسية المنتجة للسيارات -والتي لم تفصح وزارة التجارة عن اسمها في البيان- إقامة المصنع في مصر بإقرار استراتيجية صناعة السيارات.

وتواجه صناعة السيارات في مصر تحديا كبيرا مع تخفيض الجمارك سنويا على واردات السيارات الأوروبية، والتي ستصل إلى صفر في عام 2019.

وفي مايو من العام الماضي أعلنت شركة مرسيدس التوقف عن نشاط التجميع في مصر

وتعمل الحكومة منذ عدة سنوات على إقرار استراتيجية تتضمن حوافز لاستمرار صناعة السيارات في مصر.

وقالت الوزارة في البيان التي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن نائب رئيس الشركة الفرنسية المنتجة للسيارات، ناقش خلال اجتماع مع الوزير طارق قابيل، إمكانية الاستفادة من قاعدة الصناعات المغذية للسيارات، بحيث تكون مصر مركزا لانطلاقها في الأسواق المحيطة خاصة الأسواق الأفريقية.

وقال قابيل، إن الشركة عبرت عن رغبتها في إقامة مصنع لتجميع السيارات، وكذلك رغبتها في التعاقد مع شركات مصرية لتصنيع مكونات السيارات لتلبية احتياجات الشركة الأم في فرنسا وفروعها المنتشرة في العالم.

ونقل البيان عن نائب رئيس الشركة الفرنسية، قوله إن رغبة الشركة في ضخ استثمارات لها بمصر ترتكز في الأساس على منظومة الحوافز والمزايا التي ستتضمنها الاستراتيجية الجديدة لتنمية صناعة السيارات والتي تعمل الحكومة المصرية عليها.

 

تعليقات الفيسبوك