السيسي: أنا مابزعلش من ولادي.. و90% من السجناء "جنائيين"

الجمعة 03-06-2016 PM 09:42

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء إلقاء خطاب سابق - صفحة الرئيس على فيس بوك.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، إن مبادرة تمكين الشباب تُدرب 500 شاب وفتاة كل شهرين، ونتائج إعداد وتجهيز الشباب للقيادة ستظهر خلال 8 أشهر.

وأضاف السيسي، خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مع الإعلامي أسامة كمال وبثت عبر التلفزيون المصري، "أنا مابزعلش من ولادي اللي بيخافوا على بلدهم، واللي بيختلفوا معايا عشان خاطرها، لو عرفوا هيقفوا معايا".

وعن حرية التظاهر قال الرئيس "عايز تعمل مظاهرة من حقك بس خد تصريح وامشي قانوني.. أية الهدف أني أقول مش هاطبق القانون؟".

كما دعا السيسي شباب "الألتراس" إلى تقديم نموذج مصري لعودة الجماهير وتحمل المسؤولية في التنظيم، وبالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والداخلية.

وتقام مباريات الدوري المحلي بدون جماهير منذ حادث إستاد بورسعيد الذي وقع في فبراير 2012، وأسفر عن مقتل أكثر من 72 مشجعا عقب مباراة بين الأهلي والمصري.

 

وأوضح السيسي، خلال المقابلة، أن 90 بالمئة من السجناء محبوسين في قضايا جنائية وليست سياسية، قائلا "الشوية التانيين بننظر في أمرهم.. ونظرت 3 مرات والرابعة جاية"، في إشارة إلى إخلاء سبيل بعض المعتقلين في قضايا التظاهر.

ونفى الرئيس وجود خلاف مع الصحافة والإعلام، قائلا "لازم نتفق مفيش قيادة للإعلام.. مفيش إعلام في أي دول متقدمة بدون قيادة.. لأنه هيشرذم الرأي العام".

وكانت أزمة بين جموع الصحفيين ووزير الداخلية تصاعدت، مطلع مايو الماضي، على إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على صحفيين اثنين، فيما نفت وزارة الداخلية الاقتحام، وقالت إن إلقاء القبض عليهما جاء تنفيذا لأمر ضبط وإحضار من النيابة.

تعليقات الفيسبوك