الداخلية: ضبط أمين شرطة أصاب 4 مواطنين بسلاحه ببني سويف

الخميس 02-06-2016 PM 12:52

عربة أمن مركزي

قال مسؤول الإعلام بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أمين شرطة ببني سويف لقيامه باطلاق النار على مواطنين بسبب خلافات الجيرة.

وأضافت المسؤول، في بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك، أن "مشادة كلامية حدثت بين أمين الشرطة من قوة مديرية أمن بني سويف وأحد جيرانه بسبب خلافات الجيرة تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها أمين الشرطة بإطلاق أعيرة نارية".

وتابع أن اطلاق النار أدى إلى إصابة 4 مواطنين، مضيفا أنه جرى ضبط أمين الشرطة والسلاح المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتواجه وزارة الداخلية انتقادات بسبب تجاوزات يقوم بها بعض أفراد الشرطة، والذين أحيل عدد منهم إلى المحاكمة الجنائية خلال الشهور الماضية وصدرت ضدهم أحكام بالسجن بسبب هذه التجاوزات.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الداخلية بردع التصرفات "غير المسؤولة" لأفراد الأمن بالقانون ومُحاسبة مرتكبيها بشكل فوري، وبسرعة الانتهاء من تعديلات قانون الشرطة.

وكان الغضب من انتهاكات الشرطة أحد العوامل الرئيسية لإشعال ثورة 2011 الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك -بعد حكم استمر 30 عاما- وبدأت يوم 25 يناير الذي يوافق عيد الشرطة.

تعليقات الفيسبوك