أمين شرطة يطلق النار على شقيقين بسبب "لعب أطفال"

السبت 07-05-2016 PM 09:45

سيارة تابعة للشرطة المصرية - رويترز

قال مدير أمن الغربية اللواء نبيل عبد الفتاح، اليوم السبت، إن أمين شرطة بمركز زفتى أطلق النار على شخصين واعتدى بالضرب على ثالث خلال مشاجرة نشبت بين شقيقه وبعض جيرانه بسبب لعب أطفال.

وأضاف عبد الفتاح، في تصريح لأصوات مصرية، أن الطلقات النارية أصابت الشخصين بالقدمين، والثالث تلقى ضربة على رأسه من جسم صلب ما أصابه بجروح، موضحا أن المصابين الثلاثة أشقاء وقد نقلوا إلى مستشفى زفتى العام.

وأشار مدير الأمن إلى أن أمين الشرطة تابع لقطاع شرطة النقل والمواصلات، وأن الواقعة أحيلت إلى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ اللازم.

وتواجه وزارة الداخلية انتقادات بسبب تجاوزات يقوم بها بعض أفراد الشرطة، والذي أحيل عدد منهم إلى المحاكمة الجنائية خلال الشهور الماضية وصدرت ضدهم أحكام بالسجن بسبب هذه التجاوزات.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الداخلية بردع التصرفات "غير المسؤولة" لأفراد الأمن بالقانون ومُحاسبة مرتكبيها بشكل فوري، وبسرعة الانتهاء من تعديلات قانون الشرطة.

وكان الغضب من انتهاكات الشرطة أحد العوامل الرئيسية لإشعال ثورة 2011 الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك -بعد حكم استمر 30 عاما- وبدأت يوم 25 يناير الذي يوافق عيد الشرطة.

تعليقات الفيسبوك