النيابة تأمر بحبس أمين شرطة أصاب سائق "توك توك" بطلق ناري

الخميس 21-04-2016 PM 07:46

وزارة الداخلية- صورة من رويترز.

 أمرت نيابة حدائق القبة، اليوم الخميس، بحبس أمين شرطة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بإطلاق الرصاص على سائق "توك توك" وإصابته في قدمه.

وقال المستشار عبد الرحمن شتله رئيس النيابة لأصوات مصرية إن "التحقيقات وجهت لأمين الشرطة تهم الشروع في القتل وترويع المواطنين واستعمال القسوة"

وكانت النيابة قررت حجز المتهم أمس لحين ورود تحريات الأمن العام، بشأن الواقعة.

وتوصلت التحقيقات إلى أن سبب الخلاف بين الأمين والمجني عليه هو استيقاف الأمين للسائق وسؤاله عن رخصه وعن سبب إزالة لوحات التوك التوك.

وأضافت التحقيقات أنه وقعت مشادة تجمع بسببها الأهالي ما دعا أمين الشرطة لإخراج سلاحه وإطلاق عيارين نتج عنهما إصابة المجني عليه في قدمه.

وكانت  النيابة قررت عرض المجني عليه على الطب الشرعي لإعداد تقرير بنوعيه الإصابة.

واستمعت النيابة لأقوال المجني عليه الذي أكد خلال التحقيقات أن أمين الشرطة تعدى عليه ناحية سكة الوايلي أثناء استيقافه، وعندما تجمع الأهالي أطلق الأمين رصاصتين أحدهما في الهواء والثانية استقرت في قدمه.

ويعد الغضب من تجاوزات الجهاز الأمني في مصر هو أحد العوامل الرئيسية لإشعال ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعد حكم استمر 30 عاما وبدأت يوم 25 يناير الذي يوافق عيد الشرطة.

وتقول جماعات حقوقية ودفاعية إن "وحشية الشرطة" شائعة في مصر بسبب ثقافة الحصانة التي يتمتع بها رجال الأمن"، لكن وزارة الداخلية تقول إن الانتهاكات فردية وإنها تحقق في هذه الوقائع وتحاسب المخطئين ولا تتستر على أحد.

تعليقات الفيسبوك