وزير القوى العاملة: القبض على كفيل كويتي متهم بالاعتداء على مواطن مصري

الأحد 29-05-2016 PM 09:30

محمد سعفان وزير القوى العاملة الجديد - صورة من بوابة الأهرام

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه تلقى تقريرا عاجلا اليوم الأحد من المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بالكويت، يفيد بأنه تم القبض على الكفيل، الذي اعتدى على المواطن المصري أشرف جابر أبو اليمين، بمنطقة "علي صباح السالم".

ونشر فيديو على موقع اليوتيوب، أمس السبت، يظهر رجلا يرتدي ملابس عربية وهو يتعدى بالضرب والسباب على رجل آخر يتحدث اللهجة المصرية -وقيل في وصف الفيديو إنه مصري- بعد تجريده من ملابسه، بدعوى أنه سرق هاتفه الجوال.

وأكد سعفان، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الشرطة الكويتية أغلقت محل الهواتف الخاص بالكفيل.

كان أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قال إنه تم تحديد أسماء الجناة والشخص المعتدى عليه في الفيديو المتداول وأضاف أن السلطات الكويتية المعنية أكدت اتخاذ قرار بإغلاق المتجر الذي يملكه الجاني، والذي يقع في منطقة المنقف بالعزيزية بالكويت.

وأصدر الوزير توجيهاته للمستشار العمالي بالكويت بمتابعة الحادث من خلال السفارة والقنصلية المصرية، لحفظ حق المواطن المصري، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن حق العامل المصري وسنتبع القانون والقضاء للحصول على حقه.

وأضاف أن "مصر لن تفرط في حق أي مصري، والحكومة تحترم مواطنيها في الخارج، ولا تقبل بأي شكل من الأشكال إهانتهم".

وأشار تقرير المستشار العمالي إلى أن المعلومات المتوافرة حاليا أن الفيديو متداول منذ أسبوع، وصاحب العمل الوارد بالفيديو يدعى علي عبد الله محمد عبيد الشمري، وشقيقه محمد وكنيته "أبو حسين" - الذي قام بالتصوير، وهما أصحاب محلات "سيدتي 2000" بسوق العزيزية بمنطقة "المنجف"، وأنهما ليسا كويتيين، ولكنهما يطلق عليهما بالكويت لفظ "البدون".

وتزايدت في الآونة الأخيرة حوادث الاعتداء على مصريين في بعض الدول العربية.

 

تعليقات الفيسبوك