السيسي يخصص 100 مليون جنيه لدعم صندوق "طوارئ القوى العاملة"

الخميس 28-04-2016 PM 01:56

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة في احتفالية عيد العمال 28 أبريل 2016 - صورة من الرئاسة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة ألقاها اليوم الخميس بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، دعم صندوق إعانات الطوارئ للمنشآت المتعثرة التابع لوزارة القوى العاملة، بمبلغ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

وقال السيسي إن هذا الدعم بهدف الإسهام في مساعدة هذه الشركات في صرف أجور عمالها وضمان عدم الاستغناء عنهم.

وأضاف السيسي أن الدولة ترحب بجهود القطاع الخاص وتمد له يد العون من خلال قانون الاستثمار الموحد ومنظومة من القوانين، مشيرا إلى أنه كلف الحكومة بمكافحة الفساد ومواجهة غلاء الأسعار، ودعم دور جهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية لتحقيق مصلحة المواطنين.

وأشار السيسي إلى أن هناك مبادرات جديدة لإنشاء مدن صناعية، بالإضافة للاهتمام بالمشروعات الصغيرة التي توفر فرص العمل، وتساهم في زيادة الصادرات.

وكرم السيسي، خلال الاحتفال، 10 من قدامى النقابيين بمنحهم وسام العمل ونوط الامتياز.

من جانبه قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، في كلمته خلال الاحتفال، إن الوزارة قامت بصرف 50 مليونا و751 ألف جنيه لـ40 ألفا و797 عاملا في 300 منشأة متعثرة من صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة، منها 24 مليونا و393 ألف جنيه لـ7225 عاملا في قطاع الغزل والنسيج، و21 مليونا و462 لـ31 ألفا و225 عاملا في قطاع السياحة، والباقي لقطاعات متنوعة.

ويحتفل العالم بعيد العمال في الأول من مايو من كل عام، وفي بعض البلدان يكون عطلة رسمية كما هو الحال في مصر.

ويعود الاحتفال بعيد العمال إلى عام 1869، حيث شكّل العمال في الولايات المتحدة الأمريكية حركة للمطالبة بتخفيض ساعات العمل إلى 8 ساعات فقط، واتخذوا من 1 مايو يوما لتجديد المطالبة بحقوق العمال. 

تعليقات الفيسبوك