"الخارجية": تحديد الجناة في فيديو اعتداء على مصري بالكويت 

الأحد 29-05-2016 PM 04:56

مبنى وزارة الخارجية المصرية، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

قال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الأحد، إنه تم تحديد أسماء الجناة والشخص المعتدى عليه في فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مواطناً كويتيا وهو يتعدى بالضرب على مواطن مصري.

ونشر فيديو على موقع اليوتيوب أمس السبت، يظهر رجلا يرتدي ملابس عربية وهو يتعدى بالضرب والسباب على رجل آخر يتحدث اللهجة المصرية -وقيل في وصف الفيديو إنه مصري- بعد تجريده من ملابسه، بدعوى أنه سرق هاتفه الجوال.

وأضاف أن السلطات الكويتية المعنية أكدت اتخاذ قرار بإغلاق المتجر الذي يملكه الجاني، والذي يقع في منطقة المنقف بالعزيزية بالكويت.

وأكد المتحدث أن السلطات الكويتية تتعاون بشكل كامل مع القنصلية المصرية في الكويت، وأنه يجري حاليا البحث عن كافة الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو للتحقيق معهم، وإصدار بيان رسمي بشأن الواقعة.

وأضاف المتحدث أن الشخص الذي تعرض للاعتداء لم يتقدم هو أو أي طرف من أقاربه أو معارفه بشكوى إلى القنصلية المصرية في الكويت أو وزارة الخارجية حتى تاريخ صدور هذا البيان، وأن وزارة الخارجية سوف تستمر في متابعة تطورات عملية البحث عن الجناة والتحقيق معهم انتهاء باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وسوف يتم الإعلان عن المستجدات في حينه.

وتزايدت في الآونة الأخيرة حوادث الاعتداء على مصريين في بعض الدول العربية.

تعليقات الفيسبوك