محكمة تبرئ ريهام سعيد في قضية "فتاة المول"

الأحد 29-05-2016 PM 02:43

ريهام سعيد - صورة من صفحتها على فيس بوك

قضت محكمة جنح مستأنف الجيزة، اليوم الأحد، ببراءة الإعلامية ريهام سعيد بعد قبول الاستئناف المقدم منها على حكم حبسها 18 شهرا عن تهمتي "السب والقذف" و"الاعتداء على الحياة الشخصية"، في قضية "فتاة المول".

كانت المحكمة قضت، في فبراير الماضي، بمعاقبة ريهام سعيد بالسجن 18 شهرا، وتغريمها 10 آلاف جنيه بتهمة السب والقذف، وكفالة 15 ألف جنيه بتهمة الاعتداء على الحياة الشخصية.

كانت الإعلامية استضافت، العام الماضي، في برنامجها "صبايا الخير" -الذي يبث على قناة النهار- فتاة تعرضت للتحرش في أحد المراكز التجارية، وقامت ببث صور شخصية للفتاة وتبرير التحرش بها، في خطوة اعتبرها حقوقيون انتهاكا واضحا لحرمة الحياة الخاصة التي نص عليها الدستور المصري.

وأقر دفاع الفتاة المجني عليها، خلال جلسة اليوم، بالتصالح مع ريهام سعيد، وطلب التنازل عن الدعوى المدنية.

كانت تلك القضية أثارت جدلا واسعا وقتها، ودشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من هاشتاج على "فيس بوك" و"تويتر" للمطالبة بوقف البرنامج ومحاكمة الإعلامية.

وأوقفت إدارة شبكة تلفزيون النهار البرنامج نهاية أكتوبر الماضي، وحرك المحامي سمير صبري صحيفة جنحة مباشرة ضد الإعلامية والممثل القانوني لقناة النهار بتهمة التشهير واقتحام الحياة الخاصة، إلا أن المحكمة برأت الممثل القانوني للقناة.

تعليقات الفيسبوك