شبكة النهار تقرر تعليق إذاعة برنامج ريهام سعيد

الجمعة 30-10-2015 PM 03:10
شبكة النهار تقرر تعليق إذاعة برنامج ريهام سعيد

الإعلامية ريهام سعيد- صورة من الصفحة الرسمية "لبرنامج "صبايا الخير على فيس بوك

كتب

قررت إدارة شبكة تلفزيون النهار، اليوم الجمعة، تعليق إذاعة برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه ريهام سعيد، إثر الانتقادات التي وجهت للبرنامج عقب إذاعة حلقة تناولت واقعة تعرض فتاة للتحرش.

كانت سعيد استضافت في برنامجها فتاة تعرضت للتحرش في أحد المراكز التجارية والمعروفة إعلاميا بـ"فتاة المول"، وقامت المذيعة ببث صور شخصية للفتاة وتبرير التحرش بها، في خطوة اعتبرها حقوقيون انتهاكا واضحا لحرمة الحياة الخاصة التي نص عليها الدستور المصري.

وأعلن عدد كبير من الشركات التجارية الراعية للبرنامج وقف إعلاناتها.

وقال عمرو الكحكي مدير شبكة تلفزيون النهار، في تعليق على صفحته على فيس بوك اليوم الجمعة، "قررت شبكة تليفزيون النهار تعليق إذاعة برنامج صبايا الخير وفتح تحقيق موسع بشأن الحلقة المثار بسببها الجدل".

وأضاف الكحكي "الشبكة تؤكد لجمهورها أنها كدأبها لن تتنازل عن المهنية على شاشتها"، وقال "تعتذر الشبكه لكل من شعر بالاساءه والاستياء من الحلقه المذكوره وتؤكد على احترامها لكل سيدة وفتاة".

وفي بيان منفصل، قال مدير البرامج بالشبكة علاء الكحكي إنه تقرر وقف إذاعة حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي خالد صلاح والتي كان من المقرر أن يستضيف فيها ريهام سعيد.

ودفعت الواقعة عددا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى تدشين حملة للمطالبة بمحاكمة ريهام سعيد ووقف بث برنامجها.

موضوعات متعلقة:

حقوقيون تعليقا على واقعة "فتاة المول": انتهاك حرمة الحياة الخاصة جريمة تستوجب الحبس

تعليقات الفيسبوك