الداخلية: ضبط 5 متهمين في أحداث "الكرم" من بينهم المتسبب في "تعرية" سيدة

الخميس 26-05-2016 PM 06:42

رجل أمن يقف بجوار شعار وزارة الداخلية - رويترز

أعلنت وزارة الداخلية أنها فور وقوع أحداث قرية الكرم بمحافظة المنيا يوم الجمعة الماضي، بادرت الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءاتها وضبطت خمسة متهمين وقدمتهم للنيابة العامة، من بينهم متهم قالت الوزارة إنه كان خلف واقعة التعدي على سيدة مسيحية مسنة بالقرية وتجريدها من ملابسها، ومازال محبوساً حتى الآن على ذمة التحقيقات.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه في ظل الأحداث التي شهدتها القرية التابعة لمركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا، فإنها حريصة بشكل كامل على حماية أرواح وممتلكات وأعراض جميع المواطنين.

وشددت على أن أجهزة البحث تواصل تكثيف جهودها لضبط باقي المتهمين الهاربين وتقديمهم للنيابة العامة، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية توالي القيام بمسؤولياتها تجاه حفظ الأمن والاستقرار بالقرية.

وسبق أن قالت مطرانية المنيا، في بيان لها اليوم، إن "نحو 300 شخص تعدوا بالأسلحة على 7 منازل لأقباط، وقاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، عقب تلقي والد ووالدة الشاب تهديدات بعد انتشار شائعة العلاقة العاطفية"، مضيفة أن المعتدين جردوا سيدة مسيحية مسنّة من ثيابها مشهّرين بها أمام حشد كبير بالشارع.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم توجيهاته لكل الأجهزة المعنية بمحاسبة المتسببين في الواقعة وإحالتهم للسلطات القضائية المختصة، وكذلك إعادة إصلاح كل المنشآت المتضررة جراء هذه الأحداث خلال شهر اعتبارا من اليوم مع تحمل الدولة جميع النفقات اللازمة.

تعليقات الفيسبوك