إصابة شخصين وإحراق 7 منازل في اشتباكات اتخذت منحى طائفيا بالمنيا

السبت 21-05-2016 AM 11:26

الأقباط في مصر - صورة من رويترز

أصيب شخصان وأتت النيران على 7 منازل ومخزن، إثر اشتباكات أخذت بعدا طائفيا بين أهالي قرية تابعة لمركز أبو قرقاص بالمنيا، بسبب علاقة عاطفية بين عامل مسيحي وسيدة مسلمة. 

وشهدت قريه الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب المنيا، وقوع اشتباكات اتخذت منحى طائفيا،  بسبب ما أعلنه أهالي القرية عن علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وعامل قبطي، حيث تجمهر عدد من المسلمين أمام منزل العامل القبطي وأشعلوا النيران في منزله، مما أثار حفيظة المسيحيين ما أدى إلى نشوب حرائق في 7 منازل ومخزن للمسلمين والأقباط وإصابة قبطيين. 

وكشفت تحريات المقدم علاء جلال رئيس مباحث أبو قرقاص، عن  تجمهر عدد من مسلمي القرية أمام منزل الشاب القبطي، حيث أحرقوا منزله و7 منازل أخرى بالقرية من بينها 3 منازل للمسلمين امتدت إليها النيران، بالإضافة إلى مخزن بلاستيك يملكه أحد الأقباط. 

وأكدت مصادر أمنية، لأصوات مصرية، أنه تم إخماد الحرائق والسيطرة على الشغب بالقرية، وضبط 5 متهمين من الطرفين، وجار ضبط باقي المتهمين من مثيري الشغب. 

وفرضت الأجهزة الأمنية طوقاً أمنيا حول القرية، تحسبا لتجدد الاشتباكات بين الأهالي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

تعليقات الفيسبوك