السيسي لوفد فرنسي: مصر تبذل جهودا للارتقاء بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية

الثلاثاء 24-05-2016 PM 04:51

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي بوفد برلماني فرنسي في القاهرة 24 مايو 2016 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد، خلال لقائه بوفد برلماني فرنسي اليوم الثلاثاء، أن مصر تبذل جهوداً للارتقاء بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية، جنباً إلى جنب مع الحقوق المدنية والسياسية.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن التطلع لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، خاصة مع الانتهاء من تشكيل مجموعة الصداقة المصرية – الفرنسية بمجلس النواب، والتي ستمكن النواب في الجانبين من التواصل معاً والتباحث المستمر حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وزار الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند مصر في أبريل الماضي، وبحث مع السيسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين، كما وقع الجانبان عددا من الاتفاقيات.

وأشار المتحدث إلى أن السيسي قدم التعازي في الضحايا الفرنسيين الذين لقوا حتفهم في حادث الطائرة المنكوبة، مؤكداً أهمية تعزيز الجهود المصرية – الفرنسية من أجل الكشف عن ملابسات الحادث.

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران- القادمة من باريس للقاهرة- فوق البحر المتوسط فجر الخميس الماضي بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا. وأعلن الجيش المصري انتشال بعض من حطامها ومقاعدها ومتعلقات الركاب والأشلاء والحقائب بالقرب من الإسكندرية.

 

تعليقات الفيسبوك