السيسي يتفق مع نظيره الفرنسي على التعاون لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية

الخميس 19-05-2016 AM 08:42

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في قصر الإليزيه 26 نوفمبر 2014 - رويترز

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً صباح اليوم الخميس من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، واتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتعاون لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.

وأعلنت فرنسا عن تشكيل خلية أزمات بمطار شارل ديجول في باريس بعد اختفاء الطائرة، وعرض التلفزيون المصري الرسمي لقطات من داخل المطار الفرنسي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرو، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون المصري، إن بلاده سوف تساعد السلطات المصرية في البحث عن طائرة مصر للطيران المختفية من خلال القدرات العسكرية والطائرات الفرنسية.

وأضاف ايرو، عقب اجتماع طارئ مع الحكومة الفرنسية برئاسة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، "نعمل على مساعدة عائلات الركاب من خلال البحث عن الطائرة ونحن على اتصال مستمر مع السلطات المصرية".

وفقدت طائرة الرحلة رقم MS804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم من البحر المتوسط، واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال.

وقالت شركة مصر للطيران إن أجهزة إنقاذ تابعة للقوات المسلحة تلقت إشارة استغاثة من جهاز الطوارئ الخاص بالطائرة المفقودة في تمام الساعة 4:26 صباحا بتوقيت القاهرة.

والطائرة من طراز إيرباص 320 وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.

واستقبلت شركة مصر للطيران عددا من أسر ركاب الطائرة في أحد الأماكن القريبة من مطار القاهرة الدولي، وتم توفير عدد من الأطباء والمترجمين والخدمات اللازمة لهم.

ووصل رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل إلى غرفة العمليات بوزارة الطيران المدني لمتابعة عمليات البحث عن الطائرة المفقودة. كما قطع وزير الطيران المدني شريف فتحي زيارته إلى المملكة العربية السعودية وعاد إلى القاهرة لمتابعة الموقف.

تعليقات الفيسبوك