رويترز: اليونان تقول إن طيار طائرة مصر للطيران لم يبلغ عن أي مشاكل

الخميس 19-05-2016 AM 09:18

لقطة أرشيفية لطائرة تابعة لمصر للطيران - سكاي نيوز على تويتر

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن رئيس هيئة الطيران المدني اليونانية كوستاس ليتزيراكيس إن طيار الطائرة المصرية المفقودة "لم يبلغ عن أي مشاكل".

وأشار ليتزيراكيس إلى أن مراقبين جويين في اليونان تحدثوا مع الطيار فوق جزيرة كيا فيما يعتقد أنه كان آخر اتصال بالطائرة.

وأضاف أن الطائرة غادرت المجال الجوي اليوناني الساعة 3.27 صباحا بالتوقيت المحلي ودخلت المجال الجوي المصري. وقال إنه بعد ذلك بدقيقتين اختفت من على شاشات الرادار اليونانية.

وكانت القوات المسلحة دفعت بطائرات وقطع بحرية إلى موقع اختفاء الطائرة للبحث عنها بالتعاون مع اليونان.

وفقدت طائرة الرحلة رقم MS804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم من البحر المتوسط، واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال.

واتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند على استمرار التنسيق والتعاون لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.

وقالت شركة مصر للطيران إن أجهزة إنقاذ تابعة للقوات المسلحة تلقت إشارة استغاثة من جهاز الطوارئ الخاص بالطائرة المفقودة في تمام الساعة 4:26 صباحا بتوقيت القاهرة.

والطائرة من طراز إيرباص 320 وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.

ووصل رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل إلى غرفة العمليات بوزارة الطيران المدني لمتابعة عمليات البحث عن الطائرة المفقودة. كما قطع وزير الطيران المدني شريف فتحي زيارته إلى المملكة العربية السعودية وعاد إلى القاهرة لمتابعة الموقف.

 

 

تعليقات الفيسبوك