وكالة الفضاء الأوروبية: رصد بقعة نفط في موقع تحطم الطائرة المصرية

الجمعة 20-05-2016 PM 03:57

صورة التقطتها وكالة الفضاء الأوروبية لبقة النفط في البحر المتوسط- صورة من موقع الوكالة

قالت وكالة الفضاء الأوروبية، اليوم الجمعة، إن رادارا على قمر صناعي أوروبي رصد بقعة نفط شرقي البحر الأبيض المتوسط، في نفس المنطقة التي اختفت فيها الطائرة المصرية.

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال. وكان على متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها. 

وأضافت الوكالة، في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني، إن القمر الاصطناعي "سنتينل-1 أيه"  التقط صورا لموقع اختفاء الطائرة أمس الخميس في الساعة الرابعة مساء بتوقيت جرينتش (الساعة السادسة مساء بتوقيت مصر).

وأشارت إلى أن البقعة كان طولها نحو كيلومترين على بعد 40 كيلومترا تقريبا جنوب شرقي آخر موقع معروف للطائرة، لكنها قالت إنه "لا يوجد تأكيد على أن البقعة من الطائرة المفقودة".

وقالت الوكالة إن صورة ثانية التقطت الساعة الرابعة صباحا بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة أظهرت أن البقعة تحركت نحو خمسة كيلومترات.

وذكرت الوكالة أن الخبراء سيستمرون في دراسة الصور المأخوذة للعثور على مزيد من الأدلة.

وأعلن الجيش المصرية اليوم أنه عثر على أجزاء من حطام الطائرة وبعض متعلقات الركاب في مياه البحر المتوسط على بعد 290 كيلومترا شمالي الإسكندرية.

تعليقات الفيسبوك