مراسل أبله فاهيتا: لم يتم القبض علي والعمل الذي قدمته إبداعي وساخر

الثلاثاء 26-01-2016 PM 08:16
مراسل أبله فاهيتا: لم يتم القبض علي والعمل الذي قدمته إبداعي وساخر

شادي وشقيقته رولا - صورة من صفحتها على فيس بوك

كتب

قال شادي حسين مراسل برنامج "أبله فاهيتا"، والمتهم مع زميله أحمد مالك بالإساءة إلى الداخلية، إن العمل الذي تم نشره هو سلسلة من الحلقات التي تم نشرها ضمن برنامج ساخر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يكن العمل الأول الذي يتناول موضوعات اجتماعية بطريقة كوميدية، نافيا أن يكون قد تم القبض عليه.

ونشر الفنان أحمد مالك، وشادي حسين مراسل برنامج أبله فاهيتا فيديو مسيئا للشرطة بالتزامن مع أعياد 25 يناير، ‏وهو الأمر الذي أثار استياء الجمهور وتبنى الكثيرون حملات لمهاجمتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق ‏الفيديو نسبة مشاهدة تخطت المليون مشاهد على موقع فيسبوك، وكتب شادي في تعليقه على الفيديو "نزلنا نحتفل بعيد ‏الشرطة في عز البرد علشان محدش يزايد علينا".

وأضاف حسين، في تعليق له نشرته شقيقته رولا حسين أبو زيد على صفحتها على فيس بوك اليوم الثلاثاء، أن دستور مصر الحالي الصادر في 2014 "يحمي حرية الإبداع، بل ويُلزم أجهزة الدولة المختلفة بحماية المبدعين وليس ترويعهم وتهديدهم بالقبض والتعذيب، كما يُنهي الدستور عن توقيع أي عقوبة سالبة للحرية ضد المبدعين بسبب أعمالهم الإبداعية".

وشدد حسين على أن العمل لم يقدم أي محتوى يجرمه القانون، سواء بالسب أو القذف ﻷي شخص أو جهة، كما أدعى مقدمو البلاغات، كما لم يقدم الفيديو أي تحريض لأعمال عنف أو تمييز بين المواطنين، معتبرا أنه عمل ساخر.

وأعرب المراسل عن اعتقاده بأن الدولة تتعامل مع المُبدعين على أنهم الحلقة الأضعف التي من السهل تهديدها وحبسها بل وتعذيبها ولم يتحرك أي من هؤلاء المواطنين الشرفاء ولا الدولة ضد الدعوات التحريضية ضدي التي صدرت إحداها من الصفحة الرسمية للشرطة المصرية بأنهم سيسلكون الطريق القانوني وإن لم يتم تجريمي سوف يتم اللجوء لطرق أخرى.

واتهم الممثل وزارة الداخلية بتهديدة، وقال "أصبحت الجهة المسؤولة عن حمايتي هي من تتوعدني دون أي تحرك من النيابة العامة ضد هذا الفعل".

موضوعات ذات صلة:

بلاغ يتهم مالك وحسين بإهانة مؤسسات الدولة والتحريض ضد ‏الشرطة

تعليقات الفيسبوك