حبس مينا ثابت 4 أيام لاتهامه بالتحريض على استخدام العنف وقلب نظام الحكم

الخميس 19-05-2016 PM 06:48

قوات أمن داخل سيارات ترحيلات يغلقون الشارع المؤدي من 26 يوليو إلى نقابة الصحفيين من خلف دار القضاء العالي - أصوات مصرية 25أبريل 2016

 قررت نيابة شرق القاهرة، اليوم الخميس، حبس الناشط مينا ثابت مدير ملف الأقليات الدينية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

كانت أجهزة الأمن ألقت القبض على مينا ثابت صباح اليوم من منزله بمدينة السلام، وتم إحالته لنيابة شرق القاهرة الكلية بالعباسية.

وقال مصدر بنيابة شرق القاهرة لأصوات مصرية إن النيابة وجهت للمتهم تهم "التحريض على استخدام العنف، وقلب نظام الحكم، وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري، والتحريض على إقحام ومهاجمة أقسام ومراكز الشرطة بغرض تنفيذ مخطط إرهابي، واللجوء لاستخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه قانوناً، و الانضمام إلى جماعة إرهابية تعمل على تعطيل القانون ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، والإضرار بالسلام الاجتماعي، و الترويج بطريق غير مباشر عبر شبكات المعلومات الدولية لارتكاب جرائم إرهابية، والتحريض على التجمهر والتظاهر بدون ترخيص".

وكانت قوى سياسية ونشطاء تظاهروا في عدة أماكن، بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء، اعتراضا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي نُقلت بموجبها السيادة على جزيرتي صنافير وتيران من مصر للسعودية.

تعليقات الفيسبوك