القوات المسلحة تدفع بقطع بحرية للبحث عن الطائرة المفقودة بالتعاون مع اليونان

الخميس 19-05-2016 AM 08:08

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة من الشركة

أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير أن القوات المسلحة دفعت بقطع بحرية مخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة بالتعاون مع دولة اليونان، للبحث عن الطائرة التي اختفت فجر اليوم الخميس.

وقالت شركة مصر للطيران إن طائرة الرحلة رقم MS804 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم من البحر المتوسط، واختفت قبل الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال.

وأضافت الشركة، في بيان لها تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الطائرة من طراز إيرباص 320 وعلى متنها 56 راكبا -بينهم طفل ورضيعان- بالإضافة إلى 10 من طاقمها.

وبحسب البيان، فإن أعداد الركاب وجنسياتهم على النحو التالي: 30 مصريا، 15 فرنسيا، بريطاني، بلجيكي، عراقيان اثنان، كويتي، سعودي، سوداني، كندي، برتغالي، تشادي، جزائري.

ووصل رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل إلى غرفة العمليات بوزارة الطيران المدني لمتابعة عمليات البحث عن الطائرة المفقودة. كما قطع وزير الطيران المدني شريف فتحي زيارته إلى المملكة العربية السعودية وعاد إلى القاهرة لمتابعة الموقف.

واستقبلت شركة مصر للطيران عددا من أسر ركاب الطائرة في أحد الأماكن القريبة من مطار القاهرة الدولي، وتم توفير عدد من الأطباء والمترجمين والخدمات اللازمة لهم.

 

تعليقات الفيسبوك