بالصور.. عرض أزياء "كاجوال" لطلاب "اقتصاد منزلي"

الثلاثاء 17-05-2016 PM 06:24

عرض أزياء لطلاب كلية اقتصاد منزلي- أصوات مصرية

 تحت عنوان "بداية" نظم طلاب بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان عرض أزياء ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الكلية، تضمن مشاريع تخرج قسم الملابس والنسيج.

جانب من عرض أزياء لطلاب كلية اقتصاد منزلي - أصوات مصرية

وتضمن العرض ما يزيد عن 60 قطعة ملابس، تنوعت بين المعاطف الشتوية والصيفية والسراويل و"البلوزات"، وحملت الطابع العصري "الكاجوال" فيما حملت افتتاحية العرض طابعا فرعونيا من خلال تصميمين لشابين ارتديا ملابس فرعونية.

افتتح العرض بأزياء تحمل الطابع الفرعوني

وقال د.حازم عبد الفتاح، أستاذ مساعد بقسم الملابس والنسيج بالكلية والمشرف على مشاريع التخرج، لأصوات مصرية، إن الطلاب نفذوا كل الخطوات بأنفسهم بداية من التصميم واختيار الخامات والتنفيذ، وصولا إلى عرض الأزياء التي صمموها وعمل حملات لتسويقها.

وأضاف أن الأزياء حملت الطابع الشعبي، وتميزت بالتطريز بالخرز والعملات المعدنية، والطابع السيناوي للتعبير عن البيئة المصرية.

تصميم يحمل الطابع السيناوي

وأشار إلى أن دفعة قسم الملابس والنسيج تضم 38 طالبا وطالبة، بينهم 5 ذكور فقط، وأن الطلبة تحملوا تكلفة تنفيذ مشاريعهم. كما شاركوا في تحمل تكلفة عرض الأزياء التي بلغت نحو 18 ألف جنيه بجانب مساهمة أساتذة القسم وبعض شركات الملابس ومستحضرات التجميل الراعين للحفل.

تصميمات عصرية

وقال عبد الفتاح إن الهدف من العرض هو إبراز مجهود الطلبة وأساتذة الكلية وعمل دعاية لعمل الطلاب خاصة مع حضور مصممين أزياء وشركات ملابس للعرض.

وقال براء علام، طالب بالفرقة الرابعة بقسم الملابس والنسيج، إن كل طالب قام بتصميم وتنفيذ معطف شتوي وصيفي و"طقم" مكون من قطعتين "بلوزة وبنطلون".

طلاب الكلية قاموا بعرض الأزياء بأنفسهم

وأضاف:"الكلية بتدينا فرصة للتدريب العملي وده هيبقى مفيد لينا بعد التخرج في مجال العمل".

وقالت الطالبة سارة شمس إن من بين الصعوبات التي واجهتهم أثناء تصميم الأزياء، عدم توافر بعض الخامات مثل أنواع من "القطيفة" و"الجينز" وارتفاع أسعار خامات أخرى مثل الأقطان، مشيرة إلى أن "سعر متر القطن يفوق مائة جنيه".

 وأشارت إلى مساعدة أساتذة الكلية لهم في تنفيذ المشروعات وتوجيههم إلى اختيار الألوان المناسبة للتصميمات.

وقالت الطالبة آية حسان إنهم اختاروا ألوان هذا العام لتصميماتهم وهي درجات الأخضر والأصفر والأحمر والبنفسجي والبرتقالي.

جانب من عرض أزياء لطلاب كلية اقتصاد منزلي - أصوات مصرية

 وأضافت أن "فكرة وتصميم الأزياء استغرقت منهم شهرا والتنفيذ الفعلي للتصميمات استغرق أسبوعين".

 وأشارت إلى أنها أنفقت ما يزيد عن ألف جنيه لتغطية تكاليف مشروع تخرجها.

تعليقات الفيسبوك