مسابقة لخبراء الموضة والأزياء لأول مرة في مصر

الخميس 12-09-2013 PM 02:09
مسابقة لخبراء الموضة والأزياء لأول مرة في مصر

صورة لعرض أزياءسابق- رويترز

كتب

كتبت: سالي أسامة

قالت أية متولي المسؤول الإعلامي لمسابقه "فاشون إيجبت"، إنه لأول مرة في مصر تقام مسابقة للمتخصصين في الموضة ويتم تقديم جوائز مالية للفائزين.

وأضافت أن لجنة تحكيم المسابقة تتكون من أهم صناع الموضة في مصر من بينهم المصمم العالمي هاني البحيري، ومصفف الشعر محمد الصغير، مؤكدة أنهم سيقدمون الخبرة والدعم للمتسابقين.

وتتيح المسابقة الفرصة لمصممي الأزياء، وعارضات الأزياء، ومصففي الشعر، وخبراء التجميل.

وتقام المسابقة في منتصف أكتوبر المقبل على مرحلتين الأولى هي مرحلة الاختيار، وتتم بناء على قرار لجنه التحكيم التي ستقييم أعمال المشاركين، ثم مرحلة المنافسة النهائية والتي سيشارك الجمهور لجنة التحكيم في اختيار الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة.

وتؤكد أية أن الهدف من المسابقه هو خلق مساحة للفنانيين المصريين في مجال الموضة، مشيرة إلى أهمية ذلك في مصر، قائلة "إنهم لا يختلفون عن نجوم الغناء والمواهب الأخرى التي تصنع لها عشرات برامج المسابقات".

وترى أن المسابقه تعطي فرصة حقيقية لإظهار مواهب موجودة بالفعل موجوده ولها العديد من المشاركات العربية والعالمية أيضا، موضحة أن هؤلاء في بلدانهم لا أحد يعرفهم أو يتيح لهم مشاركات على غرار المسابقات الغنائية.

وتؤكد أية أن إقامة المسابقة في ظل هذه الظروف الأمنية الراهنة يمثل تحدي كبير بسبب الإضربات الداخلية، موضحة أن هذه المسابقات تمثل فرصة ذهبية لتنشيط السياحة في مصر نظرا للإقبال عليها من بعض الدول.

تعليقات الفيسبوك