سفير فلسطين: خطاب السيسي يحمل رؤية استراتيجية تجاه قضيتنا

الثلاثاء 17-05-2016 PM 04:32

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، 9 مايو 2016 - صورة من الرئاسة

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي وصف تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأنه رؤية إستراتيجية عميقة تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة.

وقال السيسي -في كلمته أثناء افتتاح مشروع محطة كهرباء غرب أسيوط اليوم- إن اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل سيكون "أكثر دفئا" من الوضع الحالي لو تحققت مطالب الفلسطينيين بإقامة وطن لهم، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى "عبور مرحلة صعبة في التاريخ لأنه سيقضي على الإحباط واليأس عند الفلسطينيين".

ودعا السيسي، في كلمته الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اغتنام الفرصة الحالية في إقامة عملية سلام حقيقية تعطي الأمل للفلسطينيين والأمان للإسرائيليين.

وأضاف الشوبكي في تصريح له -بحسب الوكالة- أن السيسي أعاد إلى مصر دورها الريادي على المستوى العربي والإقليمي والدولي حيث تترأس مصر حاليا القمة العربية، كما تترأس مجلس الأمن الدولي، وتترأس اللجنة الرباعية لمتابعة التطورات السياسية في القضية الفلسطينية التي انبثقت عن قمة شرم الشيخ.

وقال السفير الفلسطيني إن تصريح السيسى يؤكد التزام مصر التاريخي حيال القضية الفلسطينية رغم محاولات إزاحتها بالاستمرار في تصعيد المشكلات الإقليمية الأخرى في المنطقة.

 

تعليقات الفيسبوك