السجن المؤبد والمشدد لـ 27 شخصا من عناصر الإخوان بالشرقية

الإثنين 16-05-2016 PM 11:51

مسيرة سابقة لأنصار جماعة الإخوان

قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق، بالسجن لمدد تتراوح بين المؤبد والسجن لمدة 15 عاما على 27 شخصا من عناصر جماعة الإخوان، وبراءة 13 آخرين.

وشملت الأحكام، التي صدرت اليوم الاثنين، معاقبة 25 شخصا بالسجن المؤبد، وشخصين اثنين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وبراءة 13 آخرين.

وكانت النيابة العامة أحالت للمحكمة 40 شخصا من عناصر جماعة الإخوان، فى قضايا عنف بمركز منيا القمح، بتهم الانضمام لجماعة إرهابية، وخرق قانون التظاهر وحيازة أسلحة وألعاب نارية والشروع فى قتل مواطنين، وتعطيل الحركة المرورية، وقطع الطرق ومقاومة السلطات وإتلاف منشآت عامة وخاصة.

كانت محكمة الأمور المستعجلة أصدرت حكما في سبتمبر 2014 يقضي "بحظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة اليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى أي نوع من أنواع الدعم". 

وكثفت الحكومة المصرية حملتها على جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها رسميا "جماعة إرهابية"، في ديسمبر 2013، بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري أدى لسقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا على مديرية أمن الدقهلية شمالي القاهرة.

تعليقات الفيسبوك