السيسي: من الضروري التصدي لاستخدام "الإرهابيين" للمواقع الإلكترونية

الأربعاء 11-05-2016 PM 02:07

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير العدل الكويتي بقصر الاتحادية بالقاهرة 11 مايو 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء إنه من الضروري التصدي لاستخدام "الإرهابيين" للمواقع الإلكترونية للترويج لأفكارهم وجذب العناصر الجديدة إليهم.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن تصريحات السيسي جاءت خلال لقاء عقده اليوم مع وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت يعقوب عبد المحسن الصانع.

كان السيسي طالب العام الماضي جميع دول العالم بالتعاون في مكافحة ظاهرة الإرهاب، كما دعا الأمم المتحدة لإغلاق المواقع "الإرهابية" على شبكات الإنترنت والتواصل الاجتماعي.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في البيان، أن اللقاء تناول الموضوعات التي سيناقشها اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بجامعة الدول العربية، ومن بينها تفعيل آليات تنفيذ الاتفاقيات العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، وتعزيز التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال يوسف إن السيسي وأكد، خلال اللقاء، أهمية التصدي "لاستخدام الإرهابيين للمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي للترويج لأفكارهم المتطرفة وجذب العناصر الجديدة إليهم".

ونقل البيان الرئاسي عن الوزير الكويتي تأكيده وقوف الكويت بجانب مصر وحرصها على تعزيز الجهود العربية الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

تعليقات الفيسبوك