مناهضة التمييز والتحرش موضوعات مهرجان "متخافيش" في عامه الثاني

الخميس 12-05-2016 PM 04:53

صورة لعدد من المشاركين في مهرجان متخافيش - من صفحة الاتحاد النوعي لنساء مصر

يستعد الاتحاد النوعي لنساء مصر لإقامة مهرجان "متخافيش" المسرحي للعام الثاني على التوالي بمدن القناة، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، ويستهدف مناهضة العنف والتمييز ضد المرأة.

وقال عصام شعبان، المتحدث الإعلامي للاتحاد، لأصوات مصرية، إنهم بدأوا جولاتهم بمدن القناة لمقابلة الفرق المسرحية الشبابية المتسابقة وإبداء الملاحظات على أداء ومضمون العروض قبل بداية التصفيات وإقامة المهرجان في غضون شهرين.

وأشار إلى أن العروض ستدور حول مناهضة العنف والتحرش والتمييز، وأهمية التمكين الاقتصادي والمشاركة السياسية للنساء.

واشترط الاتحاد أن لا يقل عمر المشاركين عن 18 ولا يتجاوز 35 عاما، وأن لا تزيد مدة العرض المسرحي عن 45 دقيقة ولا تقل عن 30 دقيقة، ويقوم كل فريق باختيار نص مسرحي من فصل واحد مناسب لأحد الموضوعات التي حددها الاتحاد.

ودشن الاتحاد حملة "متخافيش" في مايو الماضي لمواجهة التحرش والعنف الذي يتعرض له الأطفال واستخدم آليات فنية لمواجهة تلك الظاهرة حيث أقام مهرجان متخافيش الأول وشارك فيه 19 فرقة مسرحية من محافظات القاهرة الكبرى.

كما قام بإنتاج مسرحيتين للأطفال قام بتنفيذهما فريق البرجولا لمسرح العرائس بالتعاون مع جامعة القاهرة ومراكز الشباب ووزارة الثقافة.

وأضاف شعبان أن هناك مرحلتين من التصفيات بين الفرق المسرحية المتسابقة قبل إقامة المهرجان، وسيتم خلاله تقديم جوائز مالية للفرق الثلاثة الأولى الفائزة بالإضافة لجوائز لأفضل ممثل وأفضل مخرج وأفضل ديكور.

وأشار إلى أن وفد الاتحاد الذي يقوم بعمل المقابلات مع الفرق وتقييمها مكون من د. هدي بدران رئيس الإتحاد، وسارة غانم منسقة حملة متخافيش لمناهضة العنف ضد الأطفال.

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك