محكمة تؤيد قرار إخلاء سبيل الناشط شريف الروبي

الخميس 12-05-2016 PM 12:48

شريف الروبي في مؤتمر لـ"6 أبريل" في ذكراها السابعة بصحراء 6 أكتوبر - صورة من أصوات مصرية

أيدت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، قرار إخلاء سبيل الناشط السياسي والقيادي بحركة 6 أبريل شريف الروبي بكفالة ألف جنيه، على ذمة التحقيقات التي تجري معه لاتهامه بالانضمام لجماعة "إرهابية" والتحريض على التظاهر يوم 25 أبريل الماضي. 

وقرر قاضي معارضات محكمة جنوب الجيزة، أمس الأربعاء، إخلاء سبيل الروبي. لكن طعنت النيابة على الحكم.

كانت نيابة الأحداث الطارئة بجنوب الجيزة قررت، الشهر الماضي، حبس الروبي و3 آخرين على ذمة التحقيقات لاتهامه بالانضمام لجماعة "إرهابية" والدعوة للتظاهر والتجمهر يوم 25 أبريل الماضى احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وكانت أحزاب وقوى سياسية دعت للتظاهر يوم 25 أبريل بالتزامن مع ذكرى عيد تحرير سيناء، اعتراضا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، ونقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى السعودية. 

وشنت وزارة الداخلية حملات أمنية الشهر الماضي استهدفت منطقة وسط القاهرة، وسط تقارير عن استعدادات للتظاهر في يوم ذكرى عيد تحرير سيناء.

ويفرض قانون التظاهر، الذي صدر في نوفمبر 2013 وتطالب كثير من القوى السياسية بتعديله- على منظمي المظاهرات الإخطار عنها قبل الموعد بثلاثة أيام على الأقل، وأن يحددوا الغرض من المظاهرة والشعارات التي ستردد خلالها.

تعليقات الفيسبوك