السيسي للصحفيين الكويتيين: لن نتردد في إرسال قواتنا إلى الخليج إذا تعرض لاعتداء

الأربعاء 17-02-2016 PM 09:03
كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن مصر لن تتردد في إرسال قواتها إلى دول الخليج الشقيقة، ومن بينها دولة الكويت، للدفاع عنها إذا ما تعرضت لأي اعتداء أو تهديد مباشر.

واستقبل السيسي اليوم وفداً من كبار الصحفيين والإعلاميين الكويتيين ضم رؤساء تحرير أهم الصحف ووكالة الأنباء الكويتية، لتقديم الشكر لمصر على مشاركتها في حرب تحرير الكويت عام 1991، بمناسبة اقتراب الذكرى الخامسة والعشرين لتحرير الكويت التي توافق يوم 26 فبراير الجاري.

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، في بيان، أن اللقاء تطرق كذلك إلى الوضع في سوريا، حيث أكد الرئيس أن الموقف المصري إزاء الأزمة السورية واضح ولم يتغير، ويتمثل في عدم التدخل في شؤون سوريا، واحترام إرادة شعبها، ومكافحة الإرهاب والعناصر المتطرفة، مع العمل على التوصل لحل سياسي للأزمة يحفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية ويفسح المجال للبدء في جهود إعادة الإعمار.

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر لن تتوانى عن الدفاع عن أشقائها في الخليج في حالة تعرضهم لتهديد مباشر، مؤكداً أن الجيش المصري هو جيش كل العرب، وأن عبارة "مسافة السكة" تعكس هذا المفهوم.

وأكد أن مصر لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى وأنها تحترم إرادة الشعوب، ولكنها قادرة على صد أي هجوم والرد على أي اعتداء أو تهديد مباشر سواء عليها أو على أشقائها.

واستشهد السيسي بموقف مصر إزاء الأحداث في ليبيا، حيث امتنعت عن التدخل في الشأن الليبي أو استغلال الأوضاع الصعبة للشعب الليبي للمساس بمقدراته، وكانت المرة الوحيدة التي قامت فيها مصر بعمل عسكري حين قامت التنظيمات الإرهابية في ليبيا بذبح 21 مصرياً.

وشنت مصر ضربة جوية على أهداف ومناطق تمركز وتدريب تنظيم "داعش" في ليبيا بعد يوم من بث تسجيل مصور يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا على شاطىء البحر المتوسط.

وأوضح أن الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ليس شأناً قومياً فحسب، ولكنه شأنٌ ديني ووطني وأخلاقي كذلك، فالدين الإسلامي الحنيف لا يقبل ترويع المواطنين.

تعليقات الفيسبوك