وزير خارجية الكويت يؤكد للسيسي حرص بلاده على دعم مصر

الثلاثاء 16-02-2016 PM 03:10
وزير خارجية الكويت يؤكد للسيسي حرص بلاده على دعم مصر
كتب

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن وزير خارجية دولة الكويت أكد، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، حرص بلاده على دعم ومساندة مصر في مسيرتها التنموية على مختلف الأصعدة في ضوء خصوصية العلاقات التي تجمع البلدين.

واستقبل السيسي اليوم بقصر الاتحادية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن اللقاء تناول آخر المستجدات على الساحة العربية، واتفق الجانبان على دفع وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر الراهنة والعمل على التوصل إلى تسوية للمشكلات والنزاعات التي تعاني منها بعض دول المنطقة.

وأشار المتحدث إلى أن السيسي طلب من الوزير الكويتي نقل تحياته إلى أمير دولة الكويت، مشيدا بدوره في تعزيز وحدة الصف العربي.

وتحظى مصر بدعم من دول الخليج -خاصة السعودية والإمارات والكويت- منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وأعلنت الكويت تقديم 4 مليارات دولار دعما للاقتصاد المصري، خلال القمة الاقتصادية التي عقدت بمدينة شرم الشيخ في مارس الماضي.

موضوعات ذات صلة:

- جلسة مباحثات بين سامح شكري ونظيره الكويتي بالقاهرة اليوم

تعليقات الفيسبوك