الخارجية: ألمانيا ترفع الحظر على شحن الحقائب بالطائرات المتجهة إلى شرم الشيخ

الأربعاء 11-05-2016 AM 10:48

طائرة تابعة للخطوط الجوية الألمانية - صورة من موقع شركة Lufthansa على الإنترنت

قالت الخارجية المصرية إن وزارة النقل الألمانية أصدرت يوم الثلاثاء قرارا برفع الحظر المفروض منذ نوفمبر 2015 على شحن الحقائب مع الركاب على متن رحلات الطيران المتجهة إلى مطار شرم الشيخ.

وبحسب الخارجية، أخطرت سلطة الطيران المدني الألمانية كل شركات الطيران الألمانية برفع الحظر المشار إليه بصورة رسمية تمهيداً لاستئناف رحلاتها بشكل طبيعي إلى مطار شرم الشيخ. 

وسقطت طائرة روسية يوم 31 أكتوبر الماضي في منطقة بوسط سيناء بعد قليل من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ وقُتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا. وأعلنت روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى مدينة شرم الشيخ عقب الحادث.

إلا أن ألمانيا لم تحظر السفر إلى شرم الشيخ ولكنها قررت منع سفر الحقائب على متن رحلات الطيران المتجهة إلى شرم الشيخ وأن يغادر الركاب بدون حقائبهم على أن تلحق بهم على متن طائرة أخرى.   

وقالت وزارة الخارجية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن "القرار الألماني الإيجابي جاء تكليلاً لجهود السفارة المصرية في برلين على مدى ستة أشهر، بالتنسيق مع القطاعات المعنية بوزارة الخارجية فضلاً عن سائر الجهات المصرية الأخرى المعنية".

وصرح سفير مصر في برلين، بدر عبد العاطي أن هذا القرار الألماني "يمثل رسالة رمزية قوية تعكس التزام مصر الكامل بالمعايير الدولية الخاصة بتأمين المطارات وبصفة خاصة مطار شرم الشيخ".

كان وفد من خبراء السلامة الجوية الألمان قاموا في الأونة الأخيرة بزيارة مطارات مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ للتعرف على أوجه التقدم التي أحرزت فيما يتعلق بأمن المطارات. 

تعليقات الفيسبوك