جمعية السياحة الإيطالية توقف أنشطتها في مصر بسبب حادث ريجيني

السبت 02-04-2016 PM 04:36

الطالب الإيطالي جوليو ريجيني - صورة من فيس بوك.

قررت جمعية السياحة الإيطالية غير الحكومية، التي تضم عددا من الشركات السياحية الإيطالية الخاصة، تعليق رحلاتها ووقف جميع أنشطتها مع مصر، لحين التوصل إلى حقيقة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة.

واختفى ريجيني (28 عاما) يوم 25 يناير الماضي ثم عثر على جثته يوم الثالث من فبراير ملقاة على جانب طريق مصر الإسكندرية الصحراوي وبها آثار كدمات وكسور.

 

وقالت الجمعية، في بيان صحفي نشر اليوم السبت على موقعها، إن "الشركات الإيطالية اتفقت على تعليق أنشطتها إلى مصر خاصة برامج السفر بعد الحادث المأساوي الذي تعرض له ريجيني".

وأضافت الجمعية "مصر بلد رائع، يقدم المعالم الثقافية الكبيرة وعواطف عظيمة إلى أولئك الذين يزورونه أو يقضون عطلة به.. لكن أي رحلة أوعطلة ليست ممكنة في سياق الألم والسخط."

كانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت الأسبوع قبل الماضي أنها عثرت على متعلقات ريجيني وبينها جواز سفره داخل شقة تسكنها اثنتان من أقارب أحد المتهمين في تشكيل عصابي، قتل جميع أفراده في تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في القاهرة الجديدة. 

 

لكن إيطاليا رفضت ما أعلنته وزارة الداخلية المصرية وطالبت باستمرار التحقيقات في القضية.

وأمر النائب العام المصري نبيل صادق، الأسبوع الماضي، بتشكيل "فريق تحقيق" لاستكمال التحقيقات في القضية لكشف حقيقة ملابسات الحادث.

 

 

تعليقات الفيسبوك