"حماية المستهلك" يحيل 11 قناة للنيابة لبثها إعلانات مضللة

السبت 07-05-2016 AM 11:31

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

أعلن جهاز حماية المستهلك، اليوم السبت، عن إحالة 11 قناة فضائية إلى النيابة العامة لبثها 45 إعلاناً مضللاً للترويج لمنتجات طبية غير مرخصة بادعاء قدرتها على علاج العديد من الأمراض.

وأوضح الجهاز، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن وزارة الصحة أفادت أن هذه الأدوية غير مسجلة كأدوية بشرية أو مستحضرات تجميل ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها.

وقال عاطف يعقوب، رئيس الجهاز، إنه أحال 8 بلاغات ضد قناة "تايم اخترنا لك" لإعلانها المتكرر عن منتج يدعي قدرته علي استعادة كثافة الشعر، وإعلانها المتكرر عن منتج يدعي قدرته على علاج آلام الركبة وإعلان نفس القناة عن منتج يدعي علاج تأخر الإنجاب لدي الرجال والسيدات.

وأضاف يعقوب أنه حرر 4 بلاغات للنيابة ضد قناة ستار 1 أفلام الفضائية بعد أن تم رصد  القناة وهي تقوم بالإعلان عن منتج تدعي فيه الشركة المعلنة أنه يقوم بالتخسيس وإنقاص الوزن، وهو الأمر الذي كررته نفس القناة مع منتج يدعي علاج الضعف الجنسي لدي الرجال.

وأشار إلى أن القنوات الفضائية والشركات المحالة للنيابة خالفت نص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والذي ألزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك.

تعليقات الفيسبوك