"الصحفيين" تدعو الصحف لنشر رسائل في أعداد السبت تطالب بإقالة وزير الداخلية

الجمعة 06-05-2016 PM 03:33

مئات يحتشدون أمام نقابة الصحفيين قبل انعقاد اجتماع طارئ للجمعية العمومية. 4 مايو 2016. أصوات مصرية

دعت نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، الصحف المصرية إلى نشر رسائل في أعدادها الصادرة غدا السبت تدعو لإقالة وزير الداخلية تنفيذا لقرارات اجتماع أعضاء الجمعية العمومية الذي عقد عقب إلقاء أفراد من الداخلية القبض على صحفيين اثنين من داخل مقر النقابة.

كانت نقابة الصحفيين طالبت، عقب اجتماع عقدته يوم الأربعاء الماضي للرد على ما قالت إنه اقتحام لم يسبق له مثيل لأفراد من وزارة الداخلية لمقرها والقبض على صحفيين اثنين من داخله، بإقالة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار.

وقالت النقابة، في بيان نشر على موقعها اليوم، "تنفيذا لقرارات اجتماع أعضاء الجمعية العمومية.. تدعو نقابة الصحفيين الصحف بدءا من الغد لنشر رسائل احتجاجية تدعو لإقالة وزير الداخلية سواء في شكل عناوين أو لوجوهات "اقيلوا وزير الداخلية" أو افتتاحيات تتبنى نفس المطلب".

كما دعت النقابة الصحف إلى أن تتضمن أعدادها الصادرة غدا تسويدا للصفحات الأولى أو أجزاء منها أو الخروج بمانشيتات سوداء ومانشيتات تدين الاعتداء على حرية الصحافة، مع استمرار نشر اللوجوهات التي تحتج على حظر النشر "لا لحظر النشر.. لا لتقييد الصحافة".

وكان اجتماع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين قد دعا الصحف لكتابة افتتاحيات تدعو لاقالة وزير الداخلية منذ عدد السبت وتسويد الصفحات الأولى يوم الأحد، وتثبيت ‏شارات سوداء على الصفحات الأولى لجميع المواقع الإلكترونية، وتخصيص زاوية يومية طوال "أسبوع الغضب" لكشف ‏انتهاكات الداخلية ضد المواطنين ومن بينهم الصحفيون.‏

وقالت وزارة الداخلية ردا على اتهامات نقابة الصحفيين إن إلقاء القبض على الصحفيين داخل مبنى النقابة يوم الأحد الماضي جاء تنفيذا لقرار من النيابة العامة ‏بضبطهما بتهم منها التحريض على التظاهر وترويج الشائعات، لكنها نفت اقتحام المبنى أو ‏استخدام القوة. ‏

تعليقات الفيسبوك